Al Mawakeb International College

شروط الالتحاق برنامج إدارة الاعمال

    اعلان التخصص – برنامج إدارة الاعمال

شروط الالتحاق ببرنامج إدارة الأعمال

*لائحة الدراسة والامتحانات بالكلية *

  • في بداية الفصل الدراسي الثالث يقوم الطالب بتعبئة نموذج طلب الالتحاق  في برنامج إدارة الأعمال ، على أن يراجع من قبل القسم المختص .

  • ينظر في الطلب من قبل رئيس القسم وفي حال اجتاز الطالب مادتي مبادئ إدارة الأعمال     ( 120  و121 ) بنجاح يسمح له بالاستمرارية في البرنامج .

  • إذا فشل الطالب من اجتياز المادتين المذكورتين أعلاه خلال الفصل الرابع ، يتولى المرشد الأكاديمي للطالب ، ورئيس القسم مناقشة الطالب بالخصوص واقتراح السبل لمعالجة تعثره

  • آلية الانتقال خلال البرامج العلمية .

  • تغيير التخصص .

يجوز للطالب تغيير تخصصه مرة واحدة خلال فترة دراستة بالكلية طبقا للشروط التالية  :

  • الا يكون الطالب من القسم المنقول منه او موقوف عن التسجيل .

  • أن يتحصل علي موافقة القسم المنتقل إليه عن طريق تعبئة نموذج تغيير التخصص الموجود بمكتب المسجل العام للكلية .

  • أن يتم نقل الطالب بالإنذارات المتحصل عليها بالقسم المنقول منه .

  • لا يجوز للطالب العودة لتخصصه بعد الانتقال مهما كانت الأسباب .

  • لا يعتبر هذا التغيير نافذا الا بعد إخلاء طرفه من القسم المنقول منه وتسجيله بمنظومة التسجيل والدراسة والامتحانات .

  • متطلبات الانتقال إلى برنامج إدارة الأعمال من برامج أخرى داخل الكلية .

  • يقوم الطالب بتعبئة نموذج طلب الانتقال إلى برنامج إدارة الأعمال وفق النموذج المعد بالخصوص .

  • مراعاة متطلبات الاستمرار في برنامج إدارة الأعمال فيما يتعلق باجتيازه مادتي مبادئ إدارة الأعمال 120 و121 بنجاح .

  • معادلة المقررات من قبل لجنة المعادلة بالقسم وفق النموذج المعد لذلك ، حيث تقوم اللجنة بمعادلة جميع المقررات من ضمن المقررات المدرجة ببرنامج إدارة الأعمال وفق لائحة الدراسة والامتحانات المعتمدة بالكلية .

  • يتم تعديل رقم قيد الطالب .

  • متطلبات الانتقال إلى برنامج إدارة الأعمال من برامج أخرى خارج الكلية

  • يقوم الطالب بتعبئة نموذج طلب الانتقال إلى برنامج إدارة الأعمال وفق النموذج المعد بالخصوص.

  • تقديم كشف الدرجات الأصلي بالمواد المراد معادلتها ؛ متضمنا عدد الساعات لكل مقرر ودرجاتها .

  • يتم معادلة المقررات من قبل لجنة المعادلة بالقسم وفق النموذج المعد لذلك .

  • تقوم اللجنة بمعادلة المقررات التي اجتازها الطالب ؛ وعلى أن لا تقل عدد ساعات المقرر عن عدد الساعات المحددة للمقرر ببرنامج إدارة الأعمال بالجامعة الليبية ولا تزيد الساعات التي يتم معادلتها عن 50% من الساعات الإجمالية المحددة بالبرنامج التعليمي .

المستندات المطلوبة لتسجيل طالب منتقل:

  • النسخة الأصلية للشهادة (الثانوية أو ما يعادلها) .

  • كشف درجات أصلي معتمد من المؤسسة التعليمية المنتقل منها .

  • كشف بالمقررات الدراسية معتمد من المؤسسة التعليمية المنتقل منها .

  • شهادة الميلاد الإدارية .

  • عدد (8) صورة شخصية حديثة بحجم (6×4) .

  • تعبئة نموذج البيانات الشخصية لتسجيل طالب (نموذج 5/1/1) .

  • تعبئة نموذج تسجيل طالب (مستجد / منتقل) ، (نموذج 5/1/2) .

 

اجمالي عدد المشاهدات 398 , مشاهدات اليوم 1 

error: نأسف .. غير مسموح بالنسخ او الطباعة
آخر الأخبار