Al Mawakeb International College

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وأله وصحبه أجمعين                  

يعتبر الإطلاع والمعرفة من علامات التقدم والرقي لأي كلية أو جامعة تريد أن ترقى وترتقي بإداراتها وأقسامها ومكاتبها لتحقيق ميزة تنافسية عالية بين نظيراتها، وبات مألوف القول إن الإنسانية دخلت عصر الثورة المعرفية وظهر ما يسمى بتطبيق مفهوم الجودة الشاملة من خلال الاعتماد المؤسسي والبرامجي للمؤسسات التعليمية. حيث يمر العالم ألان بمرحلة انتقالية تموج بتحولات جذرية عميقة وشاملة في كافة المجالات الحياتية منها الإدارية والمالية والاقتصادية  . مرحلة تتكسر فيها القيود وتلغى الحدود وتتفتح الأسواق وتشتعل المنافسة  ومن أهم هذا التحول ، التحول من أساليب العمل بالمفاهيم التقليدية إلى أساليب العمل بمفاهيم إدارة الجودة والإدارة الالكترونية .

إن كسب إدارة الجودة والإدارة الالكترونية  بات ضرورة ملحة في عصرنا الحاضر لما يشهده من تضخم وطفرة غير طبيعية في أقسام المؤسسات التعليمية ، حتى أصبح المجتمع البعيد عن مواكبة هذا التقدم مجتمعاً متأخراً عن الركب العالمي . لذا فإننا نحتاج إلى إقامة الندوات بصورة مكثفة وتزويد الطلاب والعاملين والمجتمع بجرعات إعلامية إضافة إلى برامج تعليمية تتحدث عن أخلاقيات المعلومات وثقافة الجودة  لتطوير مهارات العاملين والطلاب بكلية المواكب الدولية للعلوم الإدارية والمالية .

   أبنائنا الطلاب : أنتم الثروة الحقيقية التي يمتلكها الوطن فيجب تقدير سهركم وتعبكم وحثكم على المزيد من التفوق والنجاح العلمي فانتم الشعلة التي تنير الظلام ، وانتم الجنود الذين تحاربون الجهل والخرافات نتمنى لكم النجاح والتوفيق .

إدارة كلية المواكب الدولية : لديكم الكفاءات والخبرات فيجب أن نثق دائما في كفاءاتكم وخبراتكم ولا نقلل ونحد من قيمتكم فلو كانت القيمة تقاس بالأوزان والإحجام لكانت الصخور أثمن من الذهب .. فالتفوق في مجال العلم يعزز شعور الفخر بالوطن ، فان نجحت في تحديد موقعك في مدينتك فينبغي لك بالتميز تحديد موقعك في بلدك.. أخيرا : ربما نسير ببطء ونتعثر كثيراَ ولكننا نعرف الطريق سنصل ونحقق أهدافنا ورؤيتنا بإذن الله.      

  د.نوري المهدي الكوني

اجمالي عدد المشاهدات 159 , مشاهدات اليوم 1 

error: نأسف .. غير مسموح بالنسخ او الطباعة
آخر الأخبار