كلية المواكب الدولية

 
 

قام صباح اليوم الاثنين الموافق 6-3-2023 الأستاذ الدكتور الحبيب بن نصر سميعي، مندوب جامعة ابن سينا بتونس، والوفد المرافق له بزيارة إلى مقر كلية المواكب الدولية للعلوم الإدارية والمالية بطرابلس. تأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الزيارات العلمية بين الجانبين ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين الكلية وجامعة ابن سينا لإدارة الأعمال بتونس خلال شهر ديسمبر 2022.

تفاصيل الزيارة: كان في استقبال الوفد السيد علاء الدين مختار حيدر، رئيس مجلس إدارة كلية المواكب الدولية للعلوم الإدارية، والسيد دكتور سليمان دوغه، عميد الكلية، ورؤساء الأقسام والمكاتب بالكلية.

تم عقد جلسة حوارية حضرها الأستاذ الدكتور خالد المختار الفار، المستشار الأكاديمي، والأستاذ الدكتور عبدالحفيظ كريم، رئيس قسم المحاسبة، والدكتورة نجمة الشبلي، رئيس قسم إدارة الأعمال، والدكتور عبدالخالق الهدمي، مدير مكتب الجودة وضمان الأداء بالكلية، والأستاذة منال خليفة، مدير مكتب العلاقات والمسجل العام للكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمتعاونين ومدراء المكاتب وعدد من الطلاب.

👥 الكلمات الترحيبية: ألقت إدارة الكلية العديد من الكلمات الترحيبية بالضيف الكريم. كما ألقى السيد مدير إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم كلمة أشاد فيها بأهمية مثل هذه اللقاءات التي تسهم في الارتقاء بالمؤسسة علميًا وإداريًا، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات والتعاون المحلي والعربي والدولي.

كما أشار إلى أن الكلية من بين مؤسسات التعليم العالي الخاص المتحصلة على الاعتماد المؤسسي من مركز ضمان الجودة. وألقى رؤساء الأقسام والمستشار الأكاديمي كلمات أكدت على مستوى أداء الكلية المتميز.

📊 العروض التقديمية: تم عرض تقديمي حول كلية المواكب الدولية للعلوم الإدارية والمالية. وألقى الأستاذ الدكتور الحبيب بن نصر سميعي كلمة أشاد فيها ببرامج الكلية وتنظيمها وأعرب عن سعادته بزيارته وأكد على ضرورة السعي نحو التطوير والتحسين المستمر.

🔹 الاتفاقيات المستقبلية: تم الاتفاق على إيفاد أفضل بحث تخرج لهذه السنة لمجموعة من الطلاب الذين يتحصلون على الترتيب الأول لزيارة جامعة ابن سينا بتونس على حساب الكلية واستقبالهم في ضيافة جامعة ابن سينا. كما سيتم منح حوافز تشجيعية لمن يرغب من طلاب الكلية في استكمال دراستهم العليا (الماجستير) بجامعة ابن سينا، وهي من الجامعات المعتمدة لدى وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا وتونس ولدى مركز الجودة.

كما تم الاتفاق على مشاركة جامعة ابن سينا في المؤتمر العلمي الأول الذي ستقيمه كلية المواكب الدولية للعلوم الإدارية والمالية بطرابلس خلال شهر نوفمبر 2023 إن شاء الله.

🏆 تكريم: في نهاية اللقاء، تم إهداء درع الكلية للأستاذ الدكتور الحبيب بن نصر سميعي. وعُقدت جلسة عمل مصغرة تناولت وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

#كلية_المواكب_الدولية #جامعة_ابن_سينا #التعاون_العلمي